الإعلام يؤيد سامي الجميّل: صرخة حق عندما سكت الجميع عن الباطل!
April 13, 2017

RELATED NEWS

لاقى المؤتمر الصحافي الذي عقده رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل عند الواحدة من ظهر الإثنين، وتناول فيه موقف الحزب المعترض على الزيادات الضرائبية، تأييدًا واسعًا من الجسم الإعلامي عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

نائبة رئيس مجلس إدارة قناة الجديد كرمى خياط قالت: "كلام سامي الجميل اليوم يختصر سبب ألم المواطن ...   الطبقة الحاكمة ما في عندها حيا!"

الإعلامية سمر أبو خليل، وجهت تحيّة للجميّل الذي برأيها سواء كنت معه أو ضدّه فهو اطلق صرخة حق عندما سكت الجميع عن الباطل.

الإعلامية نيكول حجل كتبت: "السياسي الوحيد اليوم الذي يعبّر عن وجعنا هو النائب سامي الجميّل، اسمعوا المؤتمر الذي يعقده في هذه الاثناء، قرفنا من فسادكم!".

الإعلامي والممثل هشام حداد قال في تغريدة: "صراحة انا معجب بخطاب سامي الجميل بالموضوع المعيشي والاقتصادي، صراحة ما قدرت ما قولها...كلمة حق".

الإعلامية كارين سلامه، قالت: "فشيتلنا خلقنا سامي الجميّل".

الإعلامية في قناة "مريم"، باميلا حنين، قالت: "لاول مرة بصغي لكلام سامي الجميّل و مش بس بتسمع !! الحق يقال لي قالو اليوم بحاكي وجع الناس ووجع كل عامل معتّر بلبنان. شكرا الك".

المستشار الإعلامي بشاره خيرالله، كتب: "صرخة حق سامي الجميّل".

الإعلامي في إذاعة صوت لبنان 100.5FM، طوني هيكل، غرّد وقال: "كلام سامي الجميّل يمثلني بحرفيته... صرخة حق".

الصحافية بولا أسطيح، كتبت: "سامي الجميّل ينطق بلسان اللبنانيين العاجزين عن التعبير إما لوصولهم لحالة اليأس او لارتهانهم للطبقة السياسية، هنا قوة التواجد بصفوف للمعارضة".

مراسلة أخبار الـLBCI، هدى شديد، غرّدت قائلةً: "معه حقّ سامي الجميّل، الضرائب بدلاً من ان تكون لتأمين خدمات التعليم والطبابة وضمان الشيخوخة هي في لبنان خوّة تفرضها السلطة لتستمر في فسادها".

مراسلة الـmtv، جويس عقيقي، نشرت تغريدتين من كلام الجميّل، الأولى جاء فيها: "كيف يمكن أن نسكت عن ال ٥ مليار $ سنوياً هدر وفساد في الدولة، ونذهب إلى جيب المواطن لتأمين المليار $ للسلسة"؟

والثانية: "الضرائب المفروضة ستطال العيش اليومي للبنانيين وقيمة التهرب الضريبي بلبنان ٤.٢ مليار$ وهي قادرة على تمويل أكثر من سلسلة".

الإعلامي إبراهيم شعيب قال: "النائب سامي الجميّل ينطق بالحق... الآن".

الصحافي أندريه داغر قال: "معه حقّ سامي الجميّل: الضرائب بدلاً من ان تكون لتأمين خدمات التعليم والطبابة وضمان الشيخوخة هي بلبنان خوّة تفرضها السلطة لتستمر في فسادها"

مراسل أخبار الجديد باسل العريضي قال: "بكل الي قالو حدا يقلي وين الغلط؟ ما منسمع الا مواعظ ونصايح وقصائد عن الاصلاح يتفضلو هل من يجرؤ على القبول بخريطة طريق سامي الجميّل"

الإعلامية نادين كفوري رزق علّقت على مؤتمر رئيس الكتائب بالقول: "حتى الآن لم تقر السلطة السياسية قانون الموازنة لكن بشارة تمرير ضرائب تطال الطبقة المتوسطة والفقيرة أصبحت على مسمع الجميع وهذا أمر غير مقبول.

وما اثاره رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل في مؤتمره الصحافي، عن تمويل السلسلة من خلال وقف الهدر والسرقة والفساد بدل من فرض ضرائب جديدة على المواطنين، هو مطلب كل المواطنين.
يبقى على المواطن ان يحاسب في صندوقة الاقتراع، كما قال الجميّل، لان ممارسة هذا الحق هو الامل الوحيد لتحقيق الإصلاح.
ضرائب تمويل الفساد"

RELATED NEWS